معلومات إضافية عن اختطاف النظام الأرتري مواطنين بحارة سودانيين … زينا تنشر بعض أسماء الضحايا

تحصلت  وكالة زاجل الارترية ” للأنباء ” زينا” على تأكيدات جديدة  تعزز خبر اختطاف النظام ا لأرتري  عددًا من البحارة السودانيين من داخل الحدود السودانية على شاطئ البحر الأحمر بتاريخ 18  يناير الجاري.

المعلومات الجديدة أفادت أن الاختطاف تم بواسطة قوى عسكرية أرترية مدججة بالسلاح برية وبحرية باغتت البحارة على الشاطئ  بينما كانوا متجهين إلى أهليهم في القرى بعد رحلة بحرية اعتيادية كانوا فيها.

كان البحارة تركوا مراكبهم و أجروا عربات من قبيلة رشايدة  كعادتهم لتنقلهم من الشاطئ إلى القرى  فتعرضوا للهجوم العسكري

قامت السلطات الأرترية  باختطاف الأشخاص البحارة الذين قد يزيد عددهم عن تسعة أشخاص حسب المصدر الذي أكد أن السلطات الأرترية صادرت عربات الرشايدة والمواد التي كانت محملة بها الخاصة بالبحارة السودانية كما صادرت مراكب أربعة خاصة بالبحارة السودانيين وقال المصدر :

مباغتة النظام الأرتري للبحارة  كانت برا وبحرا ثم عاد فريق البر بالسيارات وأصحابها وما فيها من مواد وعاد فريق البحر بطريقه بالمراكب  .

وأورد المصدر بعض أسماء الضحايا المختطفين :

محمد إدريس  همد

محمود محمد سعيد

عبد الجليل

سليمان مجذوب

محمد سيدنا

من جهة أخرى أكد مصدر أرتري مطلع  أن وحدة عسكرية سودانية طاردت عربة محملة بالسلع كانت متجهة إلى أرتريا في الحدود مع ولاية كسلا قبل يومين .أدت الملاحقة إلى  دخول الوحدة العسكرية إلى الأراضي الأرترية حتى ألقت القبض عليها في العمق الأرتري  .

تواصل الطرف الأرتري مع الطرف السوداني بشأن العربة وبشأن منشط عسكري سوداني داخل الحدود     ا لأرترية . انتهت المحاورة بعودة الوحدة العسكرية السودانية إلى أراضيها وإعادة العربة الهاربة وصاحبها معها حسب إفادة المصدر المطلع

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *