اخبار

هل تعترف الكنيسة القبطية براعي الكنيسة الأرترية الزائر ؟

يزور القاهرة هذه الأيام بطريرك الكنيسة الأرترية الأرثوذوكسية أبونا كيرلس الذي يشغل المنصب منذ عام 2021م  بمباركة من النظام الأرتري الذي سجن البطريرك الشرعي ونصب في المنصب بطاركة موالين للنظام دون أن تبارك ذلك الكنيسة المصرية الراعية للكنيسة الأرترية وهي كانت تتمسك بعرفها التقليدي الذي لا يسمح بتنصيب بطريرك جديد مع وجود البطريرك القديم  على قيد الحياة .

الجانب الأرتري كان حريصا على مباركة الكنيسة المصرية ما تختاره الكنيسة الأرترية  المؤيدة من النظام السياسي في البلاد  وظل يتواصل مع الكنيسة المصرية دون ان يحقق هدفه وذلك بسبب وجود البطريرك الشرعي  أنطونيوس على قيد الحياة سجينا مظلوما حسب رأيها . أما الآن وبعد وفاة البطريرك لشرعي

بابا شودة المصري مع بطريرك الكنيسة ا لأرترية الشرعي أنطونيوس
البابا شنودة وبطريرك الكنيسة الأرترية الشرعي نطونيوس

أنطانيوس بتاريخ 9 فبراير 2022م الذي نعته الكنيسة المصرية وأشادت بمواقفه المشرفة وذكرت ما تعرض له من سجن وحرمان في إقامة جبرية في بيت خاص كان ممنوع التواصل مع الآخرين إلا مع خواصه المقربين : فهل حان الوقت المناسب لمباركة الكنيسة المصرية البطريرك الذي كانت تعتبره غير شرعي .

الزيارة  الجارية تأمل تحقيق هذه النتيجة المتوقعة وهو هدف الكنيسة الأرترية والنظام الذي يقف معها  وتسعى لتحقيقه  الزيارة الرسمية التي تقوم  بها هذه الأيام  الكنيسة الأرترية الأرثوذكسية وقد بدأت بتاريخ  امس الاربعاء 6 يوليو 2022م  وتتواصل في اجتماعاتها حتى يوم السبت  وقد رحب قداسة البابا تواضروس بالضيف الأرتري الكنسي والوفد المرافق له : ( اليوم يزورنا في القاهرة قداسة بطريرك أرتريا أبونا كيرلس ..وأبونا كيرلس يزورنا في مصر لأول مرة ، وبنعمة المسيح سنتقابل يوم السبت القادم وهي مقابلة خاصة وارحب باسم الكنيسة كلها وباسم الآباء وباسم مصر نرحب بهذه الزيارة وبالوفد المرافق له) . وتمنى  تواضروس الثاني  بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية  للوفد الكنسي الأرتري إقامة سعيدة في مصر وفي ضيافة الكنيسة الأرثوذكسية المصرية .

ذكرت بعض وسائل الإعلام المصرية أن الضيف الكنسي الأرتري الزائر يعاني من بعض الأمراض التي تتعلق بعمره الذي وصل 96عاما ولهذا تأتي ضمن أهداف الزيارة إجراء بعض الفحوصات اللازمة .

وفاة أنطونيوس تمهد للاعتراف بكير لس

هل تعترف الكنيسة المصرية ببطريرك الكنيسةا لأرترية المعين من النظام الأرتري ؟

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

تعليقات

تعليقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى