أخبار زاجلاخبار

أنباء عن انطلاق طائرات دون طيار من أرتريا

لقصف مواقع في إقليم تقراي

تحدث مصدر مطلع لوكالة زاجل الأرترية  للأنباء ” زينا ”  عن هجوم جوي   قام بعدة طلعات انطلاقا من مدينة ” نقفة ” الأرترية استهدف مواقع استراتيجية  كانت تحت سيطرة قوات تقراي  بالإقليم .

القصف الجوي الذي  وقع خلال يومي السابع والثامن من شهر سبتمبر الجاري  واستهدف مواقع اتستراتيجية بإقليم تقراي أدى إلى انسحاب قوات تقراي من تلك المواقع وإخلائها تماما مواقع الاستهداف قبل الشروع في القصف وذلك بعد الحصول على المعلومات حسب حديث المصدر المطلع.

الذي أكد لــ ” زينا ”  أن الطائرات بدون طيار تعود ملكيتها إلى القوات الإثيوبية المركزية أفرغت حمولتها الحربية المدمرة على المواقع المستهدفة وعادت من حيث أتت إلى نقفة .

 تأتي  هذه الضربات على قوات تقراي من الأراضي الأرترية استمرارًا لدعم النظام الأرتري لحكومة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد التي منيت بخسائر  على يد قوات وشعب تقراي التي صنعت من هزيمتها السابقة انتصارات ميدانية متلاحقة

ولا يزال التوتر يسود المنطقة  بين الجيش الإثيوبي المدعوم من أرتريا وجيش تقراي خاصة في مواقع من الحدود بين إثيوبيا والسودان وأرتريا

وتحدث المصدر أن النظام الأرتري أرسل تعزيزات عسكرية محمولة جوًا إلى مدينة قندر وهى كبرى المدن التاريخية في إقليم الأمهرا حماية لها من السقوط الكامل أمام زحف تقراي .

طائرة دون طيار

انطلاق طائرات من نقفة

انطلاق طائرات دون طيار من مدينة نقفة الأرترية إلى إقليم تقراي

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

تعليقات

تعليقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى