السودان يستنجد بالمنظمات الدولية لاستقبال تدفقات لاجئين أرتريين

تأكيدًا لما ظلت تنشره وكالة زاجل الإرترية للأنباء ” زينا ”  بصورة متكررة عن وصول لاجئين أرتريين إلى السودان على الرغم من إغلاق الحدود بين أرتريا والسودان  أكد السودان رسمياً أنه استقبل ما يقدر بثلاثة آلاف لاجئ أرتري خلال الأسبوعين الماضيين وطالبت معتمدية اللاجئين المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم لهؤلاء اللاجئين على وجه السرعة وقد وصفت هجرة اللاجئين الجديدة بانها ” تدفقات غير مسبوقة”  وقد تناول الإعلام السوداني هذا الخبر من ذلك  ما نشرته صحيفة السوداني بتاريخ اليوم الخميس 18 يوليو الجاري كتبت  :

كسلا: السوداني ( استقبلت ولاية كسلا تدفقات غير مسبوقة من اللاجئين بلغت خلال أسبوعين ما يقارب ثلاثة آلاف طلب لجوء، الأمر الذي دفع سلطات اللاجئين بالولاية لمطالبة المجتمع الدولي بالقيام بواجبه تجاه موجة اللاجئين الجدد والتحرك السريع لمقابلة الاحتياجات.

وطالب مساعد معتمد اللاجئين بالولايات الشرقية، بشير محمد أحمد، المجتمع الدولي القيام بواجبه تجاه التدفقات الجديدة للاجئين على ولاية كسلا. ودعا محمد أحمد إلى ضرورة وضع حد لوقف هذه التدفقات التي وصفها بغير المسبوقة.

وقال إن الولاية استقبلت خلال 15 يوماً أكثر من ثلاثة آلاف طالب لجوء، الأمر الذي يتطلب تحركاً سريعاً من المجتمع الدولي لمقابلة احتياجاتهم. ووجه مساعد معتمد اللاجئين للولايات الشرقية خلال اجتماع جمعه بوالي كسلا وعدد من المنظمات الوطنية والدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وجه رسالة للمجتمع الدولي بضرورة الالتفات للزيادة المضطرة في تدفقات اللاجئين على الولاية، مبيناً أن إمكانية الولاية والسودان لا تحتمل الأعداد التي دخلت البلاد في أواخر يونيو وأوائل يوليو الحالي)

المصدر :

http://www.alsudaninews.com/?p=35550

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *